أطباء سوريا

اهلا وسهلا بكم
في منتديات سوريا
أخي الزائر ان اردت الاشتراك
اضغط على التسجيل وان كنت مسجل سابقا اضغط دخول
وأهلا بــك


    الجزائر تبهر امام عمالقة العالم

    شاطر

    yamagoraya
    مشرف آلقسم آلرياضي
    مشرف آلقسم آلرياضي

    ذكر

    عملي : طالب جامعى

    default الجزائر تبهر امام عمالقة العالم

    مُساهمة من طرف yamagoraya في السبت يونيو 19, 2010 12:51 am

    قدم منتخب الجزائر أداء قويا واكتفى بالتعادل مع إنجلترا بدون أهداف ضمن منافسات المجموعة الثالثة بكأس العالم يوم الجمعة، ليصبح في حاجة للفوز في الجولة المقبلة للحفاظ على حظوظه في بلوغ دور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه.
    وجمع منتخب الخضر أول نقطة وبقي في المركز الأخير بالمجموعة، فيما أصبح رصيد إنجلترا نقطتين وهو نفس رصيد المنتخب الأمريكي، فيما تتصدر سلوفينيا المجموعة بأربع نقاط.
    وستلعب الجزائر في الجولة المقبلة مع الولايات المتحدة يوم الأربعاء المقبل، فيما تلتقي إنجلترا مع سلوفينيا، وفي حال تعادل منتخبين في رصيد النقاط يكون اللجوء أولا لفارق الأهداف وليس لنتيجة المواجهة المباشرة.
    حقائق سريعة
    - هذه أول مباراة رسمية للحارس وهاب مبولحي مع منتخب الجزائر.
    - مرت 391 دقيقة على آخر هدف للجزائر في كأس العالم؛ إذ جاءت آخر أهداف الخضر عن طريق جمال زيدان في مرمى أيرلندا الشمالية بمونديال 1986.
    - لم يخسر منتخب إنجلترا في آخر تسع مباريات بالمونديال؛ إذ يعود تاريخ هزيمته الأخيرة لمونديال 1998 أمام رومانيا.
    - لم يخسر منتخب إنجلترا في كل مباريات الـ16 مع المنتخبات الإفريقية.
    - لم يسجل روني أي هدف في آخر سبع مباريات لمنتخب إنجلترا، وهو أطول عدد متتالي من المباريات بدون أهداف منذ صيامه عن هز الشباك لنفس العدد منذ أربع سنوات.
    - هذه أول مباراة بين الجزائر وإنجلترا في المونديال.
    تفوق جزائري

    انتهى الشوط الأول من مباراة منتخبي الجزائر وإنجلترا بالتعادل بدون أهداف، لكن مع تفوق طفيف لمنتخب الخضر ممثل العرب الوحيد بمونديال جنوب إفريقيا.
    وبلغت نسبة استحواذ الجزائر على الكرة في هذا الشوط 51%، فيما استحوذت إنجلترا على الكرة بنسبة 49%، لكن بالنسبة للفرص الخطيرة فلم تكن موجودة بالمعنى المفهوم من الجانبين.
    وشهدت التشكيلة مشاركة الحارس وهاب مبولحي بدلا من فوزي شاوشي الذي ارتكب خطأ فادحا في الجولة الماضية، كما غير المنتخب الإنجليزي حارسه للسبب ذاته وأشرك ديفيد جيمس بدلا من روبرت جرين.
    وبدأت المباراة بكرة عالية من مدى بعيد من جيرارد أمسكها مبولحي بصعوبة بعدما سقط أرضا في الدقيقة الرابعة، لكن بعد عدة دقائق جاءت كرة مماثلة للجزائر وتمكن الحارس جيمس من إبعاد الكرة بقبضة يده.
    وتحرك كريم زياني كثيرا في منطقة اليسار ونفذ أكثر من كرة عرضية لكنه لم يجد التعاون المناسب من زملائه.
    ولعب مجيد بوقرة كرة عرضية من ناحية اليمين في اتجاه حسان يبدا، قبل أن يتمكن جاريث باري من إبعاد الكرة لركلة ركنية.
    وسنحت لإنجلترا فرصتين عن طريق تسديدتين من ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد، لكن مبولحي لم يجد أدنى صعوبة في الإمساك بالكرتين.
    ورد زياني -أنشط لاعب في الشوط الأول- بمراوغة من ناحية اليسار قبل أن يسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى منتخب إنجلترا بطل العالم 1966.
    نقطة وفرحة خضراء
    واصل منتخب الجزائر اللعب بقوة في الشوط الثاني، وبدا الحماس واضحا في تدخلات لاعبيه، وكان الفريق هو الطرف الأفضل في أول ربع ساعة وكان الأكثر استحواذا على الكرة، حتى إن اللقاء انتهى باستحواذ الخضر بنسبة 52%.
    وشهد الشوط الثاني حصول جيمي كاراجر على بطاقة صفراء ستحرمه من خوض مباراة سلوفينيا، وهو ما سيزيد من آلام فابيو كابيلو المدير الفني للأسود الثلاثية بسبب غياب المدافع الأساسي ريو فيرديناند عن البطولة للإصابة، وتعرض البديل ليدلي كينج لإصابة في الجولة الأولى.
    وأنهى كابيلو المباراة بثلاثة مهاجمين هم جيرمان ديفو وبيتر كراوتش وواين روني، لكن استبسال محاربي الصحراء والحارس مبولحي حال دون اهتزاز شباك ممثل العرب لكأس العالم بعد غياب 24 عاما.
    وانتهت المباراة بالتعادل السلبي "جدا" لمنتخب إنجلترا، فيما أنه يعد بمثابة تعادل إيجابي "جدا" لمنتخب الجزائر، الذي أصبح بوسعه التأهل لو فاز بفارق كبير من الأهداف على المنتخب الأمريكي، دون انتظار نتيجة اللقاء الآخر.
    واحتفل لاعبو منتخب الجزائر بهذه النقطة الثمينة والعرض القوي أمام أحد المرشحين لإحراز اللقب، فيما بدا الحزن واضحا على وجوه لاعبي المنتخب الإنجليزي، بعد التعثر أمام محاربي الصحراء.
    وفاز أشلي كول الظهير الأيسر للمنتخب الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في المباراة.
    التشكيلة والتغييرات
    تشكيلة الجزائر: وهاب مبولحي وعنتر يحيى ومجيد بوقرة ورفيق حليش ونذير بلحاج ومهدي لحسن وفؤاد قدير وحسان يبدا (جمال مصباح 88) وكريم زياني (عدلان قديورة 80) وكريم مطمور ورياض بودبوز (جمال عبدون 74).
    تشكيلة إنجلترا: ديفيد جيمس وجلين جونسون وجيمي كاراجر وجون تيري وأشلي كول وأرون لينون (شون رايت فيليبس 63) وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وجاريث باري (بيتر كراوتش 84) وإميل هيسكي (جيرمان ديفو 74) وواين روني.
    شارك برأيك: من سيتأهل من هذه المجموعة لدور الـ16؟
    التعليقات

    yamagoraya
    مشرف آلقسم آلرياضي
    مشرف آلقسم آلرياضي

    ذكر

    عملي : طالب جامعى

    default رد: الجزائر تبهر امام عمالقة العالم

    مُساهمة من طرف yamagoraya في السبت يونيو 19, 2010 12:52 am

    ان شاء الله تكونوا شفتوا الماتش

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 2:21 am