أطباء سوريا

اهلا وسهلا بكم
في منتديات سوريا
أخي الزائر ان اردت الاشتراك
اضغط على التسجيل وان كنت مسجل سابقا اضغط دخول
وأهلا بــك


    نوكيا تنتج شاحنا للهاتف المحمول يعمل بطاقة الدراجات

    شاطر
    avatar
    emeilove
    نجم سوريآ
    نجم سوريآ

    ذكر

    عملي : طالب

    default نوكيا تنتج شاحنا للهاتف المحمول يعمل بطاقة الدراجات

    مُساهمة من طرف emeilove في الخميس يونيو 03, 2010 8:25 pm


    [size=16]كشفت شركة نوكيا عن إنتاجها شاحن لأجهزة الهواتف المحمولة يستمد طاقته من حركة الدراجات في خطوة تستهدف أسواق الدول النامية التي تعاني من نقص الكهرباء.


    وذكرت وكالة رويترز البريطانية للأنباء أن الشركة أشارت أيضا إلى أن الفكرة يمكن أن تجد سوقا في أوروبا، حيث يقبل الناس على ركوب الدراجات للتوجه إلى العمل أو التسوق وغير ذلك من الأعمال.

    وقال متحدث باسم الشركة إن "الطرح المبدئي يستهدف الأسواق في البلدان النامية، لكننا نرى أيضا بالطبع فرصة خارج تلك الدول"، مضيفا أنه "في بعض المدن الأوروبية، قد تكون الدراجات أكثر وسائل النقل شيوعا، حيث أن توفير مصدر للطاقة المجانية الصديقة للبيئة ليست له حدود إلى درجة كبيرة".

    وأشارت شركة نوكيا التي تعتبر أكبر شركة عالمية لإنتاج الهواتف المحمولة إلى أن "الشاحن سيطرح للبيع مقابل حوالي 15 يورو في وقت لاحق من العام الحالي".

    وكانت شركة Nokia جاءت بحسب دراسة سابقة في المرتبة الأولى من حيث مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم، وذلك بمبيعات بلغت 107.8 مليون جهاز في الربع الأول من هذا العام، وبنسبة نمو بلغت 16% مقارنة مع نفس الربع من العام السابق، إذ تمكنت الشركة خلاله من بيع 93 مليون هاتف جوال فقط.

    يشار إلى أن شركة جارتنر البحثية أوضحت في تقرير سابق سيطرة شركة نوكيا على 41.1 في المئة من سوق الهواتف الذكية العالمية في عام 2009، ومنتجاتها مطروحة في أكثر من 211 بلدا.


    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 24, 2018 3:25 am