أطباء سوريا

اهلا وسهلا بكم
في منتديات سوريا
أخي الزائر ان اردت الاشتراك
اضغط على التسجيل وان كنت مسجل سابقا اضغط دخول
وأهلا بــك


    اللاعب النيجيرى مفقود

    شاطر

    yamagoraya
    مشرف آلقسم آلرياضي
    مشرف آلقسم آلرياضي

    ذكر

    عملي : طالب جامعى

    default اللاعب النيجيرى مفقود

    مُساهمة من طرف yamagoraya في الإثنين مارس 08, 2010 4:09 pm

    تضاربت الأنباء حول وفاة اللاعب النيجيري المحترف في صفوف المريخ السوداني أندورانس إيداهور، الذي لقي حتفه خلال مباراة في الدوري السوداني بين فريقه ومنافسه الأمل عطبرة، إذ سقط اللاعب أرضًا قبل أن ينقل إلى المستشفى الذي أعلن وفاته هناك.

    إيلاف من الخرطوم: أكدت مصادر طبية سودانية أن اللاعب النيجيري ايداهور توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث سقط اللاعب بعد منتصف الشوط الأول من المباراة التي جمعت فريقه المريخ والأمل عطبرة مساء أمس السبت على ستاد المريخ ضمن المرحلة الثالثة من الدوري السوداني.

    وكان شهود عيان قد أكدوا أن اللاعب النيجيري والذي يحمل أيضًا الجنسية السودانية قد تعرض للضرب في صدره عبر كرة من لاعب الأمل عطبرة، حيث سقط مغميًا عليه لينقل بعدها لمستشفى أم درمان الذي أكد في فحصه الطبي أن اللاعب تعرّض لهبوط حاد في الدورة الدموية وفارق الحياة.

    وفور الاعلان عن وفاة اللاعب سادت الفوضى العارمة في ستاد المريخ السوداني في أم درمان، مما دعا الحكم إلى إلغاء المباراة، وبطلب من مراقبها ورئيس الاتحاد السوداني الذي أقر إلغاء المباراة، وأمر بفتح تحقيق عاجل لكشف الملابسات.

    وثارت جماهير المريخ لدرجة انها أنها ظلت مرابطة عند أبواب الملعب تنتظر لحظة خروج لاعبي الأمل عطبرة لتثأر لنفسها من اللاعب الذي قتل مهاجمها, وطوقت الشرطة ستاد المريخ بأكمله وطلبت دعمًا من ولاية الخرطوم للمساندة.

    وتصدت الشرطة السودانية للجماهير الغاضبة، وتمكنت من السيطرة على الملعب، واستخدمت أيضًا الغاز المسيل للدموع لتفريغ الجماهير.

    وفي سياق متّصل، قالت تقارير صحافية سودانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا سوف يتدخل بشكل مباشر لو ثبت من تقرير حكم المباراة أن المدافع تعمد ضرب أو إيذاء اللاعب النيجيري، في الوقت الذي فتح فيه الاتحاد السوداني التحقيق في هذه الحادثة.

    وأفسدت هذه الحادثة المباراة التي كان من المتوقع أن تكون قوية من كلا الطرفين ، خصوصًا أنّ الطرفين يمثلان السودان أيضًا في دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي.

    وأصدر نادي المريخ بيانًا تعهّد فيه برعاية أسرة اللاعب، وناشد جماهيره الالتزام بالصبر وعدم التعامل بردود الفعل، وأعلن الحداد وإغلاق أبواب النادي لمدة ثلاثة أيام، فيما أعلن الاتحاد العام لكرة القدم إيقاف النشاط الرياضي ليوم واحد مشاطرةً لنادي المريخ في فقيده.

    ويعتبر اللاعب ايداهور من المحترفين القلائل الذين لعبوا للمريخ وتألقوا بشكل ملفت للنظر، للدرجة التي جعلته معشوق الجماهير الأول من خلال العطاء الجيد الذي قدمه مع الفريق.

    وإنضم ايداهور إلى صفوف فريق المريخ السودانى فى العام 2006 قل أن ينتقل إلى صفوف فريق النصر الاماراتى لمدة عام قبل أن يعود إلى المريخ مجدّدًا، وحصل اللاعب على الجنسيّة السودانية لكي يتثنى له اللعب لنادي المريخ في الدوري السوداني دون اعتباره لاعبًا اجنبيًّا .

    ويعتبر أيداهور من أهم الهدافين المحترفين الذين مروا على تاريخ نادي المريخ، ويمتاز بالقوة الجسديّة والتمركز الجيد والسرعة الفائقة، حاز على لقب هداف الدوري الممتاز، ووصل مع فريقه لنهائي البطولة الكونفدارلية في العام 2007، التي أحرز فيها ستة أهداف حيث أطلق عليه معجبوه "الضباح".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 2:19 am